منتديات العاصفه الرمليه
لا الله الا الله محمد رسول الله

انت غير مسجل الرجاء التسجيا لكي تضع المواضيع في المنتدى ولا يمكن لك ان تحمل من المنتدى اي شي الا اذا كنت مسجل وان تضيف ردا
وشكرا مع عازف السماء علاء العكه
منتديات العاصفه الرمليه
لا الله الا الله محمد رسول الله

انت غير مسجل الرجاء التسجيا لكي تضع المواضيع في المنتدى ولا يمكن لك ان تحمل من المنتدى اي شي الا اذا كنت مسجل وان تضيف ردا
وشكرا مع عازف السماء علاء العكه
منتديات العاصفه الرمليه
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

منتديات العاصفه الرمليه

اهلا وسهلا بكم في منتديات الاسلام حياكم الله وبياكم وارجوا ان يعجبكم المنتدى وارجوا من كل الزوار التمتع بالمنتدى والتسجيل فيه ووضع المواضيع .

الرئيسيةالرئيسية  أحدث الصورأحدث الصور  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

أنا البحرُ في أحشائِهِ الدرُّ كَامِنٌ فَهَلْ سَأَلُوا الغَوَّاصَ عَنْ صَدَفَاتي ج148

كاتب الموضوعرسالة
عازف السماء
Admin

أنا البحرُ في أحشائِهِ الدرُّ كَامِنٌ فَهَلْ سَأَلُوا الغَوَّاصَ عَنْ صَدَفَاتي ج148 Empty
مُساهمةموضوع: أنا البحرُ في أحشائِهِ الدرُّ كَامِنٌ فَهَلْ سَأَلُوا الغَوَّاصَ عَنْ صَدَفَاتي ج148   أنا البحرُ في أحشائِهِ الدرُّ كَامِنٌ فَهَلْ سَأَلُوا الغَوَّاصَ عَنْ صَدَفَاتي ج148 Emptyالأربعاء يوليو 29, 2009 4:09 am

<table style="WIDTH: 661px; HEIGHT: 247px" borderColor=#cc33cc cellSpacing=2 cellPadding=2 align=center bgColor=#000000 border=3><tr><td>
[size=16]
أنا البحرُ في أحشائِهِ الدرُّ كَامِنٌ فَهَلْ سَأَلُوا الغَوَّاصَ عَنْ صَدَفَاتي ج148 Icon
أنا البحرُ في أحشائِهِ الدرُّ كَامِنٌ فَهَلْ سَأَلُوا الغَوَّاصَ عَنْ صَدَفَاتي ج148 Clipimage0017ox

أنا البحرُ في أحشائِهِ الدرُّ كَامِنٌ فَهَلْ سَأَلُوا الغَوَّاصَ عَنْ صَدَفَاتي
أنا البحرُ في أحشائِهِ الدرُّ كَامِنٌ فَهَلْ سَأَلُوا الغَوَّاصَ عَنْ صَدَفَاتي ج148 12-90
رحم الله شاعرنا حافظ ابراهيم بوصفة الرائع لهذة اللغة
والذي تجلى في هذا البيت الشعري
ما اروعها من لغة .. وما أتقنها من لغة ..هي لغة القرأن المبين
وعلى مر العصور كانت اللغة العربية تزهر بعلمائها وفقهائها
الذين غاصوا في اعماق هذة اللغة وتركوا لنا اثراً رائعاً من المعاجم
والكتب الفقهي وها نحن اليوم نغوص ببعضاً من علمهم
حتى تعم الفائدة للجميع
[size=16]أنا البحرُ في أحشائِهِ الدرُّ كَامِنٌ فَهَلْ سَأَلُوا الغَوَّاصَ عَنْ صَدَفَاتي ج148 12-90</STRONG>
كتاب الزاء ( ز )</STRONG>
يشرح الكلمة في العربية، مُطعِمًّا الشرحَ بالقرآن والأحاديث النبوية، </STRONG>
وبالأشعار والأمثال العربية، ثم يذكر الاستعمالات المجازية للكلمة المشروحة..</STRONG>
الجزء الثامن والأربعون بعد المائة</STRONG>
أنا البحرُ في أحشائِهِ الدرُّ كَامِنٌ فَهَلْ سَأَلُوا الغَوَّاصَ عَنْ صَدَفَاتي ج148 12-90

ز ب ر

زبرت البئر: طويتها بالحجارة.
وزبرت الكتاب بالمزبر: بالقلم.
قال:
قد قضي الأمر وجفّ المزبر

وكتاب مزبور، وقد نطقت به الزبر، ورأيت في يده زبراً وزبوراً، وأنا أعرف بزبرتي أي بكتبتي وعنده زبرة من حديد وزبر.
وأسد ضخم الزبرة وهي الشعر المجتمع على كاهله ومرفقيه،
ومنها قولهم: ازبأر شعره إذا انتفش.
وزابر الثوب، وجزّ شعره فزبره إذا لم يسوه وكان بعضه أطول من بعض.
وزبرته زجرته.
وأخذ الشيء بزوبره: بأمعه.
وغرته الدنيا بزبرجها: بزخرفها.

ومن المجاز: ماله زبر: عقل وتماسك.
قال ابن أحمر:

ولهت عليه كل معصفة ... هوجاء ليس للبها زبر

وذهبت الأيام بطراءته ونفضت زئبره إذا تقادم عهده.

أنا البحرُ في أحشائِهِ الدرُّ كَامِنٌ فَهَلْ سَأَلُوا الغَوَّاصَ عَنْ صَدَفَاتي ج148 130rq علاء العكه
</TD></TR></TABLE>
[/size]
[/size]
https://star-aslam.yoo7.com

أنا البحرُ في أحشائِهِ الدرُّ كَامِنٌ فَهَلْ سَأَلُوا الغَوَّاصَ عَنْ صَدَفَاتي ج148
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» أنا البحرُ في أحشائِهِ الدرُّ كَامِنٌ فَهَلْ سَأَلُوا الغَوَّاصَ عَنْ صَدَفَاتي ج147
» أنا البحرُ في أحشائِهِ الدرُّ كَامِنٌ فَهَلْ سَأَلُوا الغَوَّاصَ عَنْ صَدَفَاتي ج149